شعر ظريف الاديب

من يستحق العقاب السجين ام السجان (بقلم ظريف الاديب )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من يستحق العقاب السجين ام السجان (بقلم ظريف الاديب )

مُساهمة  Admin في الخميس أبريل 19, 2012 2:03 am

من يستحق العقاب السجين ام السجان (بقلم ظريف الاديب )
أعلن الدكتور إبراهيم نجم المستشار الإعلامي لمفتي الجمهورية أن زيارة فضيلة المفتي لمدينة القدس وصلاته بالمسجد الأقصى اليوم 18/4/2012 لا تعني التطبيع مع الكيان الصهيوني .تابع نجم أن المفتي أعلن لأعضاء الوفد الأردني ضرورة إقامة مؤتمر صحفي توضيحي لأغراض الزيارة وأنها ليست بهدف التطبيع مع إسرائيل وإنما بهدف التأكيد على إسلامية وعربية المدينة المقدسة وأن إسرائيل مهما طال بها العمر أو استقوت بالجانب الأمريكي فلن تفلح في إثناء المسلمين والعرب عن الدعم الكامل لبيت المقدس والعودة إلى المسجد الأقصى خاصة بعدما زالت الأنظمة المستبدة التي كانت تدعمهم وتساند وجودهم ، وأن حضوره اليوم إلى القدس جاء بمثابة إعلان لإشارة العودة إلى القدس مرة ثانية في ظل حماية شعبية والتأكيد على حق ثابت رفض القانون الدولي إثباته لكن القانون الطبيعي.
عندما يقوم الحاج بحج بيت الله فأنه لا يهدف لزيارة المملكة فهو قاصد البيت الحرام .
وعندما يزور المفتي او غيرة المسجد الاقصي فهو لايهدف لزيارة ارض محتله يسيطر عليها لص من لصوص الاراضي. ولا يهدف الي تطبيع. فهذه الزيارة توضح للمغتصب ان القدس لنا وذلك في وقت يعمل المغتصب كل جهد لتهويد القدس وإزلة معالم الاقصي.لقد ذهب فضيلة المفتي كي يقول لآخواننا المقدسيين لستم وحدكم ولكننا معكم. هذه حقائق لابد من تداركها ولا يأخذنا الحقد علي المغتصب ان نتجاهل مقدساتنا.ونقف من بعد نشجب وندين بدون طائل والارض المقدسة تغتصب .حتي لو ضع المغتصب ختمه علي جوازه.
والذي يصرخ ويندد الان يقول لنا ماذا سيفعل لتحرير الاقصي ؟ماذا سيقول لآخواننا المقدسيين الذين يواجهون المعتدي كل يوم دفاعا عن الاقصي وديارهم وكنائسهم ؟ .
قامت الدنيا ولم تقعد عندما زارالاقباط القدس واتهمهم البعض بأنهم خونة وسفهاء وقاموا بثقب قاع السفينة ليغرقوها. وسمعنا كلام يطن الاذان ولم يدافع احد عنهم.
وكتبت مقالتي بتارخ 8/4/2012 المنشورة بموقع الاقباط متحدون بعنوان .
( زوار القدس ليس سفهاء ) كحق للرد علي احد روساء تحرير بعض الصحف. الذي تناولت الموضوع بشكل استفزازي وكأن ليس لنا الحق في زياره مقدساتنا . وياتي السؤال لماذا يزور الاقباط بيت المقدس ؟ والاجابه لاهداف عديدة اذكر بعض منها .
اولاً : -زياره الاماكن المقدسة التي عاش فيها السيد المسيح. وصنع معجزاتة العظيمة التي غيرت وجهه الارض وقسمت التاريخ الي قبل وبعد الميلاد . فقضي المسيح ثلاثة وثلاثون سنه وثلث تقريبا في هذه البقعة المقدسة. وشاهدت الامة وصلبة وقيامتة وكل عام يسطع نور القيامة من جديد ليذكر العالم انة قام وهزم الموت وصعد الي السماء هذه المشاعر المقدسة لا يمكن وصفها .
ثانياً: - لكي نساند اخوتنا الفلسطينيين مسلمين واقباط ونقول لهم لستم وحدكم .
ثالثاً : - نلبي الطلب الفلسطنيين الذي كم طالب رئيسهم بزيارتهم فالزياره ليست تطبيع .
رابعاً :- اذا كان المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث طالب بعدم الذهاب للقدس لعدم جرح شعور اخوتنا المسلمين فهذا يراه البعض انه قرار سياسي بحت واللعبة السياسية متغيرة وذهب فضيلة المفتي للقدس. وهنا اطالب الكنيسه المصرية بعدم معاقبة الاقباط لزيارتهم للقدس لان عاقابهم يقع علي الفلسطنيين ايضاً. وهنا اسالك عزيزي القاريء السؤال الذي هو عنوان المقالة .هل نعاقب السجين ام السجان ؟ انتظر اجابتكم .
بقلم ظريف الاديب 19/4/2012



avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 09/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zareef.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى