شعر ظريف الاديب

ظريف الاديب كتاب الاقتصاد المسيحي تاليف ظريف الاديب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ظريف الاديب كتاب الاقتصاد المسيحي تاليف ظريف الاديب

مُساهمة  Admin في الجمعة أغسطس 15, 2014 3:46 pm

bounce  bounce [size=18] bounce حاليا بالاسواق كتاب الاقتصاد المسيحي - تاليف ظريف الاديب -----  يتساءل البعض هل يوجد اقتصاد مسيحي؟. وكيف تستثمر وتربح روحياً ومالياً بالمنظورالمسيحي ؟ ما هو رأي المسيحية في الضرائب؟ والرشاوي؟ واحتكارالسوق؟ والربا؟ والاقراض؟ والاستثمار؟ والمشروعات الصغيرة ؟
وكيف نعطي ؟ ولمن نعطي ؟ وكيف تنظم ادرارة اموالك وطاقاتك ووزناتك بحسب فكر المسيح؟  واسئلة عديدة تجول بخواطرنا اسئلة ليست سهلة. وللاجابة عليها لابد ان نفهم. ماهي المسيحية؟وما هو الاقتصاد ؟وما هي العلاقة بينهما ؟
اخيراً.... بعد سبع سنوات من التنقيب عن حلم كان يراود افكاري منذ ان بدأت خطوات عملية في كتابة هذا الكتاب (الاقتصاد المسيحي او الاستثمار من منظور المسيح.) تناقشت مع اعظم رجال الاقتصاد وواعظم رجال الدين في هذا الموضوع وشجعوني علي الاستمرار في الكتابة . فبدأت البحث والتنقيب عن هذا الموضوع الرائع كما بدأت ايضاً دراسة اللاهوت .اتضح لي امور في غاية الاهمية.
وهذا وصف موجز جدا للكتاب
الكتاب عبارة عن ثلثمائة صفحة يبدأ بفصل تمهيدي ثم اثني عشر فصلاً علي النحو التالي:
الفصل الاول: يتكلم عن مدي العلاقة الوثيقة بين الاقتصاد والاخلاق. ونري في الفصل الثاني يتكلم عن نشأة الاقتصاد المسيحي منذ فجر التاريخ . وماذا قال المسيح عن الاقتصاد؟  الفصل الثالث يتكلم المصطلحات الاقتصادية المأخوذة من الكتاب المقدس.  الفصل الرابع تطبيقات عملية بعض الدول التي طبقت مفهوم الاقتصاد المسيحي وهي من اقوي الاقتصاديات في العالم الان . ونري في الفصل الخامس الفروع والمذاهب والمدارس الاقتصادية. وفي الفصل السادس التطورات الاقتصادية وموقف الكنيسة منها . ونري في الفصل السابع الفرق بين العهد القديم والجديد. فقديما كان يدفع العشور والتقدمة والباكوره والنذور اما العهد الجديد مفهوم اخر مختلف وهو الوكاله اي الانسان وكيل علي كل ما يمتلكة.وفي الفصل الثامن نري تعريف وانواع واهمية المال.وفي الفصل التاسع نري كيف نستعمل الثروة الاستعمال الصحيح وفي الفصل العاشر نري علاقة الكنيسة بالمجتمع وموقفها من الضرائب والرشاوي واحتكار السوق وكيف تشرف الكنيسة علي اموالها . ونري في الفصل الحادي عشر العلاقة بين الكتاب المقدس والمشروعات الصغيرة وحلول عملية للاستثمار في المشروعات الصفيرة . ونري في الفصل الاخير المصطلحات الاقتصادية وماذا تعني هذه المصطلحات . الكتاب يهتم بعلاقة الفرد بالمال وكيف يستمثر كل ما يملك الاستثمار الامثل بحسب فكر المسيح . ولا يهتم بالاقتصاد العالمي الخاص  بالدول والانظمة.
-------- cheers  cheers
لمن هذا الكتاب
لكل باحث أمين عن حقائق الايمان المسيحي لكي يعطيه النصرة علي سلطان المال .
لكل دارسي علم اللاهوت والقسوس والرعاة  لانهم
قاده الكنيسة والمجتمع المسيحي لكي ينظموا شئون رعيتهم.
لكل من يريد ان يعرف راي الكتاب المقدس في امر المال والاقتصاد.
لكل من يسأل اسئله محيره في النظام العام والخاص والديني في الامور التي تخص الاقتصاد .
لكل دارس يريد ان يتعلم كلمة الله بخصوص المال والاقتصاد
لمن يهمه ان يسير في الخطه الالهيه والحق الالهي المختص بالمال والاقتصاد لكي يتعامل معه بالاسلوب الامثل الذي يرضي سيده.
لكل كنيسه او اجتماع روحي لكي تستخدم مواردها الاستخدام الامثل وتنظم شئونها الماليه وذلك ياتي بالافاده الروحيه علي الكنيسة والمجتمع.
ملحوظه هااامه
 لايهدف الكاتب الي الربح المادي الكتاب يباع بسعر التكلفه مع خصم 25%للجمله والطنائس والاصدقاء
راسل الكاتب ظريف الاديب علي صفحة الفيس بود
https://www.facebook.com/profile.php?id=1314840923
مع تحيات الكاتب ظريف الاديب
[/size]
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 09/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zareef.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى